أحدث الاخبار

الاثنين، 3 سبتمبر 2012

الخضيري: كل الدول المحترمة لديها قانون "طوارئ".. ومجلس الشورى غير مؤثر ولا ضرورة لبقائه شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - الخضيري: كل الدول المحترمة لديها قانون "طوارئ".. ومجلس الشورى غير مؤثر ولا ضرورة لبقائه

المستشار محمود الخضيري، رئيس اللجنة التشريعية والقانونية لمجلس الشعب المنحل، إن مجلس الشورى بشكله الحالي غير مؤثر ويعيبه نسبة المعينين التي تبلغ ثلث الأعضاء، كما أنه ليس له إلا اختصاص تشريعي بسيط وهو القوانين المكملة للدستور ولا ضرورة لبقائه في ظل الملايين التي تنفق عليه.
 
مشيرًا إلى أن النسبة المعينة بمجلس الشورى في العهد السابق كانت مجاملة لكل واحد قدم خدمة للحكومة وليس الشعب فيتم تعيينه عضوًا بالمجلس.
 
وأوضح الخضيري، أن كل الدول المحترمة لديها قانون "طوارئ"، وهذا القانون ينظم الحياة والتعامل بين الشرطة والمحاكم والشعب أثناء حالة الطوارئ ولا يطبق إلا بعد إعلانها وطالما أنها ليست موجودة يوضع القانون "في الدرج"، لافتًا إلى أننا كرهنا حالة الطوارئ في النظام السابق لأنه كان يعلنها في غير الضرورة.
 
وأضاف: قلت للمستشار أحمد مكي وزير العدل ليتك أرجأت القانون الجديد قليلاً، لأن الناس  مازالت لديها غضاضة من الطوارئ، وهناك قوانين كثيرة أولى بالتعديل لتطبق في الحال والمجتمع بحاجة لها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق