أحدث الاخبار

الخميس، 6 سبتمبر 2012

وزير الثقافة: مرسى أعرب عن استيائه من الإساءة لـ"إلهام شاهين"


وزير الثقافة: مرسى أعرب عن استيائه من الإساءة لـ"إلهام شاهين"

 Thu, 09/06/2012 - 17:40
http://almogaz.com/user/85/edit
أكد محمد صابر عرب، وزير الثقافة، أن لقاء الرئيس محمد مرسى الفنانين اليوم، تناول عدة قضايا: أهمها قضايا الإبداع والحريات وصناعة السينما والتخوف من سيطرة الإخوان على مقاليد الأمور وقضية تداول السلطة والتى ناقشها بالتحديد الفنان عادل إمام والتى ركز عليها من خلال كلمته مع الرئيس محمد مرسى، والتى تناولت بعض الاسئلة المتعلقة ببعض القضايا السياسية الهامة.
وأشار الوزير إلى أن اللقاء تناول قضية الفنانة إلهام شاهين، وأن الرئيس مستاء من أحد التصريحات المسيئة للفن والموجهة لإلهام شاهين من أحد المشايخ ووعد الرئيس بتكرار اللقاءات معهم بشكل أكثر، تحديدا مع قطاعات نوعية من الفنانيين كأن يشمل اجتماعا للتشكيليين واجتماعا للمهن التمثلية والموسيقيين.
فى حين أكد الفنان عزت العلايلى، أن اللقاء تضمن الحديث عن قضية الفنانة إلهام شاهين، والتى تضامن معها فيها الفنان أشرف عبد الغفور نقيب المهن التمثيلية، وأكد الرئيس فيه أنه دعا الفنانة إلهام شاهين إلى اللقاء، إلا أنها لم تحضر على أن يقوم بالاتصال بها فى أقرب وقت، كما أوضح أن الاجتماع تناول قضية تخوف الفنانين من تولى الإخوان رئاسة تحرير الصحف ومجالس إداراتها، وتأثير ذلك على حرية الإبداع والأفكار.
وقال الفنان محمود ياسين، إن اللقاء كان جيدا ولكنه كان قصيرا لم يتضمن كل القضايا والموضوعات التى كان يرغب الفنانون فى طرحها حتى إن البعض لم يتسن لهم الحديث مع الرئيس نظرا لقصر وقت المقابلة. 
حضر اللقاء من الفنانين عادل إمام ومحمود ياسين وعزت العلايلى ومحمد صبحى، ومديحة يسرى وأشرف عبد الغفور وإيمان البحر درويش وصابرين وسهير البابلى ومحمد رياض ومحمد منير ومصطفى شعبان وفتحى عبد الوهاب وشريف منير وعلى الحجار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق