أحدث الاخبار

الخميس، 6 سبتمبر 2012

عطا الله السبح وزير الأسرى الفلسطيني مصر لم تبلغنا بتورط أي فلسطيني بهجوم رفح

عطا الله السبح وزير الأسرى وشئون الهجرة في الحكومة الفلسطينية بقطاع غزة إن السلطات المصرية لم تبلغ الحكومة التي تديرها حماس عن تورط أي فلسطيني في هجوم رفح بشبه جزيرة سيناء.

وعلى هامش زيارته لمحافظة الإسماعيلية، شرق القاهرة، لحضور الملتقى المقدسي الأول لعائلات الجاليات الإسلامية في مصر للتوعية بهوية القدس الإسلامية والعربي، قال السبح في تصريحات خاصة إن "العالم كله يعلم من العدو الأوحد لمصر ومن المستفيد من الهجوم الإجرامي على رفح".

وشدد على أن "المخاوف التي تبثها وسائل الإعلام عن خطة سكان قطاع غزة بالاستيطان داخل شبه جزيرة سيناء تعد ضربا من المستحيل"، على حد وصفه.

وشن مسلحون مجهولون على نقطة حدودية مصرية قرب معبر كرم أبو سالم الواقع على الحدود بين مصر وإسرائيل؛ ما أسفر عن مقتل 16 ضابطًا ومجندًا وإصابة 7 آخرين، كما استولوا على مصفحتين محاولين اختراق الحدود على الجانب الإسرائيلي.

وكان إسماعيل هنية، رئيس الوزراء في قطاع غزة، قد نفي أن تكون السلطات المصرية قد تقدمت بأي مطالب من حركة حماس حول ناشطين من قطاع غزة، بدعوى وجود علاقة لهم بحادث قتل جنود مصريين في مدينة رفح المصرية.

وأضاف الوزير الفلسطيني "أننا نأمل من السلطة المصرية إعطاء الفلسطينيين الحق في التعليم والعلاج داخل مصر بميزات كما كانت في الفترة من سنة 48 وحتى 1967".

وطالب السبح من السلطة الفلسطينية "بإطلاق يد المقاومة في الضفة الغربية ووقف المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي".

وأشار إلى أن "المقدسات في فلسطين يتم تهويدها والأرض تبتلع تحت مسمى المفاوضات".

وأوضح وزير الأسرى وشئون الهجرة في الحكومة الفلسطينية بقطاع غزة أن إسرائيل "تمارس التعذيب ضد الأسرى بإلقاء الغاز المسيل للدموع عليهم وإطلاق الكلاب البوليسية عليهم والرصاص المطاطي والاعتداء عليهم بالهراوات الثقيلة وعزلهم داخل غرف صغيرة".

ولفت السبح إلى أن "أكثر من 6000 أسير فلسطيني يعيشون في وضع كارثي داخل السجون الإسرائيلية وأن حالتهم الصحية والنفسية متدهورة جراء المعاملات الإسرائيلية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق