أحدث الاخبار

الأربعاء، 5 سبتمبر 2012

ممدوح حمزة: مشروع «الوطن البديل» للفلسطينيين في سيناء «بدأ بالفعل»

«حمزة» في حسابه على «تويتر»: «أعتقد أن الخطوات الأولى لتـنفيذ مشروع الوطن البديل في سيناء، قد بدأت بالفعل»، مضيفا: «الوطن البديل هو أن تكون سيناء وطن بديل للفلسطينيين».
واضاف  «هذا التوطين خارج فلسطين لحل مشكلة غزة، وجزء كبير من عرب فلسطين، ولكن بالأخص يحل مشكلة اللاجئين ويلغي المطالبة بحق العودة»، خاتما بقوله: «أي أن كفاح أكثر من 60 عاما للمطالبة بحق العودة يذهب هباء منثوراً».
وتابع: «كنا نعتقد أن ترعة السلام التي تشق طريقها في سيناء ذاهبة إلى إسرائيل، ولكن اتضح أن هذه الترعة توفر مياه للفلسطينيين، الذين سوف يستوطنون في سيناء»، مشيرا إلى أن «ترعة السلام التي أنشئت وتشمل 5 أنفاق تحت قناة السويس تم سحب المياه منها، حتى لا يستوطن المصريون فيها، وتبقى محجوزة لحضور الفلسطينيين».
كان ممدوح حمزة، حذر في يوليو الماضي، من «مشروع الوطن البديل في سيناء»، «لأنه يتردد أنه كان أحد بنود التفاهم بين الإخوان والأمريكان»، حسب تعبيره.
وكتب «حمزة» في حسابه على «تويتر»: «هذا المشروع سيمكن الإسرائيليين من فلسطين، ويحرم الفلسطينيين من العودة، ويحرم مصر من شمال سيناء، والفائز الوحيد هو إسرائيل».
وتابع: «والأمريكان يعتقدون إنه الحل لمشكلة اللاجئين الفلسطينيين، وكأنك يا أبو زيد ما غزيت، الفلسطينيين بقالهم 65 سنة منتظرين العودة وطلع نأبهم على شونة، ولا عودة ولا ديالو، بفضل الوطن البديل».
وقال «حمزة»: «أرجو من السيد الرئيس محمد مرسس ان يخرج على الشعب كما خرج من قبل فس مواضيع أقل أهمية، ويطمئننا بالآتي، مشروع الوطن البديل في سيناء ليس على الخريطة، ولايوجد بيع لأراض سيناء للأجانب كما ينص القانون، ولا يوجد تغلغل لفرق وميليشيات حماس في سيناء، وأنه تم إيقاف تصدير الغاز لإسرائيل طبقا لقرار المحكمة».
واختتم بقوله: «أرجو أن لا يهمل هذا الطلب، ويعتبره طلب وطني قومى هام، وأنه يمس السيادة المصرية واستقلال القرار المصري».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق