أحدث الاخبار

الأربعاء، 29 أغسطس 2012

وزيرة التأمينات: توفيق أوضاع «الإخوان» مسألة وقت.. والجماعة لا تخالف القانون


وزيرة التأمينات: توفيق أوضاع «الإخوان» مسألة وقت.. والجماعة لا تخالف القانون



قالت الدكتورة نجوى خليل، وزيرة التأمينات والشؤون الاجتماعية، إن توفيق أوضاع  جماعة الإخوان المسلمين، مع قانون الجمعيات الأهلية رقم 84 لسنة 2002 ولائحته التنفيذية، هو «مسألة وقت فقط، وهذا الأمر سيُحسم في أقرب وقت ممكن».
وأضافت، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، أن هناك عددًا من الإجراءات ستقوم بها الجماعة لتوفيق أوضاعها، رافضة الإفصاح عن أي تفاصيل بشأن هذه الإجراءات، مؤكدة أن كل شيء سيعلن في حينه والجماعة في طريقها لتوفيق أوضاعها.
وكشفت الوزيرة أن هناك مشاورات دارت بينها وبين قيادات الجماعة في هذا الشأن، وأن عددًا كبيرًا من قيادات الجماعة يتفهم الأمر، كما أن أعضاء الجماعة لا يمانعون في توفيق الأوضاع، خاصة أنهم لا يقومون بأي شيء يخالف القانون، حسب قولها.
وأكدت الوزيرة أنها ستعيد طرح مشروع قانون الجمعيات الأهلية للنقاش المجتمعي من جديد قبل تقديمه لمجلس الوزراء، وذلك بهدف التوافق حول عدد من المواد الخلافية بالمشروع، والتي تدور جميعها حول استخراج وإلغاء تراخيص الجمعيات، والدعم الخارجي والداخلي، ومراقبة الوزارة على الجمعيات على الوزارة، وغيرها.
وأشارت إلى أن الوزارة ستسعى للوصول إلى أقصى درجات التوافق مع الجمعيات الأهلية، من أجل إصدار قانون يتوافق مع مكانة مصر ووضعها بعد ثورة 25 يناير، مؤكدة عدم وجود أي رغبة لدى الوزارة أو الحكومة للهيمنة أو السيطرة على هذه الجمعيات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق