أحدث الاخبار

الجمعة، 31 أغسطس 2012

حمزاوى: ممارسة السياسة تحت عباءة الدين شىء خطير


حمزاوى: ممارسة السياسة تحت عباءة الدين شىء خطير

الجمعة، 31 أغسطس 2012 - 11:03
عمرو حمزاوىعمرو حمزاوى







أكد الدكتور عمرو حمزاوى، عضو مجلس الشعب المنحل وأستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، أن مصر تمر بمرحلة خطيرة للغاية، فقد تحررت من الحكم العسكرى بعد 60 عاما، وجاءت برئيس منتخب له شرعية ديمقراطية وشعبية، جاء ذلك أثناء لقائه بالفتيات والشباب من ممثلى الحركات الشعبية والسياسية بالمدينة الشبابية ببورسعيد، مساء أمس الخميس.

وقال حمزاوى إن الخطر الكبير يتمثل فى ممارسة السياسة تحت عباءة الدين، مندداً بالتمييز ضد النساء والرجال، وهو التمييز الذى يمارس على أساس الخلفية الثقافية والعرق، ولابد من تجريمه.

وأوضح أن هناك ركيزة أساسية للديمقراطية تتمثل فى حماية الأجهزة التنفيذية من هيمنة الهوى الحزبى، مشيراً إلى أن دولة المواطنة لا تخلط بين الدين والسياسة، ومرجعية الدستور هو القضاء.

وأكد حمزاوى أن الدستور القادم هو الفيصل، لافتا إلى أنه رفض المشاركة فى الجمعية التأسيسية الراهنة لما بها من عيوب، وبسبب هيمنة تيار سياسى وحزبى عليها، واستبعاد المرأة والمسيحيين منها.

وأضاف أن هناك ما يقرب من 50% من الشعب المصرى يعيشون تحت خط الفقر، كاشفا عن مسودة قانون الطوارئ الجديد الذى أعطى كافة السلطات لرئيس الجمهورية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق