أحدث الاخبار

الخميس، 30 أغسطس 2012

وزير الأوقاف يقلص صلاحيات «العسكر» ويفصل بين العاملين والعاملات


وزير الأوقاف يقلص صلاحيات «العسكر» ويفصل بين العاملين والعاملات




بدأ الدكتور طلعت عفيفى وزير الأوقاف خطة لتقليص صلاحيات «لواءات الجيش» بديوان عام الوزارة، حيث سحب من اللواء عبدالقادر سرحان رئيس قطاع مكتب الوزير الإشراف على ملف الحج، وسحب من اللواء محمود شركس رئيس قطاع الخدمات ملف تدريب الأئمة.
كما أصدر الوزير تعليماته بعرض ملفات هيئة الأوقاف من خلال مستشاريه، وليس عن طريق رئيس الهيئة اللواء ماجد غالب، وشرع الوزير فى تجميد دور بعض القيادات وعلى رأسهم الشيخ شوقى عبداللطيف رئيس القطاع الدينى والشيخ فؤاد عبدالعظيم وكيل الوزارة لشئون المساجد.
وقالت مصادر لـ «الوطن» إنه «رغم المطالب المتكررة بترشيد الإنفاق الحكومى يحرص الوزير على الاستعانة بعدد كبير من المستشارين لمساعدته فى إدارة الوزارة»، وأوضحت أن هناك حالة غضب بين العاملين بالأوقاف، لتجاهل الاستماع لشكواهم خلال لقائهم الأخير بالوزير، مؤكدين أن «عفيفى» حول الاجتماع إلى خطبة جمعة، ولم يتفاعل معهم أو يسمح بعرض مشاكلهم، وقرر الفصل فى الاجتماعات بين العاملين من الرجال والنساء بالوزارة، وخصص للموظفات وحدهن اجتماعاً يوم الأحد المقبل.
وأشارت المصادر إلى أن الموظفات يشعرن بغبن وتمييز ضدهن داخل الوزارة، بعد إلغاء قرار ترقية كوثر العسال كوكيل وزارة وإعادتها لمنصبها السابق مديراً للتخطيط، مؤكدين أن هناك مطالب عديدة للعاملين منها مساواتهم بالأئمة فى توفير شقق بالأوقاف وإقرار كادر خاص وعدم التمييز فى الترقيات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق