أحدث الاخبار

الجمعة، 31 أغسطس 2012

أبو إسماعيل: على "التأسيسية" أن تأخذ الوقت الكافى لكتابة الدستور .بالفيديو

ابو اسماعيل .. يجب على الجمعية التأسيسية أن تأخذ الوقت الكافى فى كتابة الدستور، لأن الدستور ليس تأليف كتاب، وليس كل الآمال تترجم إلى دستور، فالدستور عملية معقدة 

وأضاف  : "لن نستطيع أن نرضى جميع الأطراف فى الدستور، وإذا حدث ذلك سيعمل مشكلة للمنظومة القانونية فى مصر"، مطالبا جميع الحركات والجماعات بتوفيق أوضاعهم، ولكن بعض صدور القوانين المنظمة لذلك.
 
وأضاف أبو إسماعيل ، من خلال لقاء خاص ببرنامج نادى العاصمة الذى أذيع على الفضائية المصرية، مساء أمس الخميس، أنه يرفض تولى أى منصب سياسي في الوقت الحالي، مشيرا إلى وجود من هو أكفأ منه، فليس لي دور في الفريق الرئاسي ولا الجمعية التأسيسية للدستور.
 
كما طالب بوضع نظام قانوني يراقب تمويل الجماعات والحركات السياسية مثل جماعة الإخوان المسلمون وحركة كفاية وغيرهما، دون استثناء الكنيسة من مراقبة الأموال التي تتدفق عليها.
 
لافناً أنه يطالب بتوخي الحذر واليقظة بعد قرارات الرئيس مرسي الأخيرة بإلغاء الإعلان الدستوري المكمل، موضحاً أنه مازال هناك خطر أمريكي وإسرائيلي فضلا عن وجود فلول النظام السابق.
 
وقال أبو إسماعيل إنه على الأحزاب والقوى السياسية أن تعمل على عودة مجلس الشعب المنحل لمدة عامين على الأقل، حتى تستقر الأحوال، ولابد من موافقة مجلس الشعب على أى قروض تسعى الحكومة للحصول عليها.
 
كما أكد  على أن قرض الصندوق الدولي ليس قرضا بالمعنى المعروف، بل مفاوضات لحجز 4,8 مليارات دولار، لو تم احتجناها أخذناهم على مدى 3 سنوات، ولو لم نحتاجها لا نأخذها"

.em 

 http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=-fjdVFnA9rg


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق