أحدث الاخبار

الاثنين، 3 سبتمبر 2012

الفخرانى” الأميرة ” مضاوي آل سعود” تقف وراء اعتقال وجلد المصرية نجلاء وفا

حمدى الفخرانى النائب البرلمانى السابق أن قضية المواطنة المصرية نجلاء وفا المسجونة فى المملكة العربية السعودية والمحكوم عليها ب500 جلدة، بدأت بسبب خلاف شراكة على مبلغ من المال مع الأميرة “مضاوى” بنت الأمير السعودى “المنتصر بن عبدالعزيز ال سعود”.
وناشد الفخرانى فى تصريحات لona على هامش مشاركتة فى مؤتمر أسر المعتقلين المصريين بالسعودية والذى انعقد بنقابة الصحفيين، الفضائيات ووسائل الإعلام بالتركيز على قضية المعتقلين المصريين فى السعودية لاحداث حالة من الضغط على الحكومة للتدخل من اجل الافراج عنهم.
وأضاف الفخرانى أن السعودية خالفت اتفاقية “فيينا” التى تجبرها على اخطار قنل الدولة المنتمى لها المعتقل خلال 6 أيام من القبض علية حتى يزورة القنصل ويتخذ الاجراءات القانونية ويوكل له محامى ، مشيرا أنه فى حالة نجلاء وفا فإنها ظلت شهرا كاملا دون اخطار القنصلية.
وأكد الفخرانى أن خير المصريين على السعودية كثير جدا ، مضيفا ان المصريين لو اوقفوا رحلات العمرة للسعودية فإن السعوديين “سيبوسوا” أرجلنا لنرجع الرحلات مرة أخرى.
وبسؤالة عن دور الخارجية فى قضية نجلاء وفا، قال الفخرانى أن الخارجية “شربت شاى بالياسمين” بعد قضية الجيزاوى وسفر وفد من السياسيين المصريين الى الرياض لمقابلة الملك السعودى لمحاولة ترميم العلاقة بعد تظاهرات المصريين امام سفارتهم بالقاهرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق