أحدث الاخبار

الأحد، 2 سبتمبر 2012

الأمن يمنع مريضًا بالصرع من إحراق نفسه أمام قصر الاتحادية


الأمن يمنع مريضًا بالصرع من إحراق نفسه أمام قصر الاتحادية

الأحد، 2 سبتمبر 2012 - 17:54
الشاب الذى حاول إحراق نفسهالشاب الذى حاول إحراق نفسه







منع رجال الأمن أمام قصر الاتحادية شابًّا من إحراق نفسه يأسًا من حياته بسبب معاناته نوبات صرع، وتردى أوضاعه المالية.

وكان شاب يعانى مرضًا بالصرع ويدعى "إبراهيم محمد حسين" من الإسماعيلية حاول إحراق نفسه أمام قصر الاتحادية يأسًا من الحياة بسبب تردى أوضاعه المادية وعدم وجود مصدر رزق ينفق منه على زوجته وابنته الوحيدة، وتراكمت عليه ديونه بعد رفض أصحاب العمل تشغيله خوفًا من أن يتعرض لنوبات صرع أثناء العمل تفزع العملاء.

وروى إبراهيم محمد لـ "اليوم السابع" تفاصيل وصوله لتلك الحالة التى أدت به إلى التفكير فى إحراق نفسه قائلاً: أنا شاب من الإسماعيلية متزوج ولدى بنت وحيدة عمرها ثلاث سنوات، وأصِبْتُ بمرض الصرع منذ سنوات طويلة، وهو ما أدى إلى مشاكل كثيرة لى، لدرجة أن أصحاب العمل الذين يعرفون بإصابتى يرفضون تشغيلى خوفًا على عملائهم، كما تم طردى من أكثر من عمل بعد حدوث نوبات الصرع لى، حتى وصلت إلى طريق مسدود، فقررت الذهاب إلى قصر الاتحادية وعرض مشكلتى هناك لمساعدتى بأى معاش اجتماعى أو مشروع أو حتى "كُشك" يحمينى أنا وأسرتى من الديون والتشرد.

وأشار إبراهيم إلى أنه عرض شكواه على الموجودين فى الرئاسة مرتين قبل ذلك، وأحالوا الشكوى لمكتب الشئون الاجتماعية بالإسماعيلية، الذى قام بصرف مبلغ 60 جنيهًا مساعدةً له، فحدث له انهيار وتوجه إلى قصر الاتحادية أمس محاولاً إحراق نفسه، لولا تدخل رجال الأمن الذين أقنعوه بالعدول عن الأمر وأخذوا بياناته.

وأضاف: فوجئت اليوم، الأحد، باتصال من مكتب الرعاية الملحق بوزارة الداخلية يطلبون حضورى لمساعدتى، وعندما ذهبت شرحت لهم قضيتى، وحصلوا على ما يفيدهم من أوراق وبيانات، وأخبرونى بأنه سيتم الرد علىَّ عندما تتاح أوجه المساعدة.

وقال الشاب فى نهاية حديثه: بعد أن سعدت باتصال وزارة الداخلية وحمدت الله على أننى لم أَلْقَهُ كافرًا، لا أعرف إلى أين أذهب وصاحب الشقة ينتظرنى ويهددنى بالطرد لعدم سداد الإيجار منذ شهور.

هناك تعليق واحد: