أحدث الاخبار

الأربعاء، 5 سبتمبر 2012

مواجهة بين الشرطة الأمريكية ومتظاهرين قرب مؤتمر الحزب الديمقراطى

وقعت مواجهة بين الشرطة الأمريكية ومجموعة من المتظاهرين المنتمين لحركة "احتلوا" قرب مقر المؤتمر العام للحزب الديمقراطى، وقامت الشرطة باعتقال أحد المتظاهرين.
وأوضح راديو صوت أمريكا الذى أورد النبأ فى نشرته باللغة الإنجليزية صباح اليوم الأربعاء، أن هذه المجموعة تضم حوالى مائة متظاهر، وأنهم تسببوا فى عرقلة حركة المرور قرب مقر عقد المؤتمر فى مركز تشارلوت للمؤتمرات.
وتفيد التقارير أن بعض المتظاهرين رددوا هتافات اتهموا فيها الرئيس الأمريكى باراك أوباما بالخيانة، بينما نام آخرون فى عرض الشارع.
يذكر أن هذه المظاهرة جذبت انتباه الشرطة المحلية التى قامت على الفور بتطويق المتظاهرين وحثتهم على مغادرة المكان والانتقال إلى حديقة مجاورة.
من جانبها، ذكرت الشرطة أن معظم المتظاهرين غادروا المكان فى نهاية الأمر، ولكن تم إلقاء القبض على المتظاهرين على الأقل بعد حدوث مواجهة معهم.
وأشارت التقارير إلى أن بعض المتظاهرين كانوا يطالبون بالإفراج عن" برادلى مانينج" محلل الاستخبارات السابق بالجيش الأمريكى المتهم بتسريب آلاف الوثائق السرية المتعلقة بالحرب فى كل من العراق وأفغانستان إلى موقع "ويكيليكس" على شبكة "الإنترنت".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق